أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يتابع تنفيذ إتفاقية مشروع المستشفى التعليمي

“عدن/خاص”
زار الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية مساء اليوم مقر الشركة الإستشارية (اربتيك جردانه) في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة ومتابعة الخطوات الأولية لتنفيذ بنود إتفاقية مشروع تجهيز وتأثيث المستشفى التعليمي الجامعي.
وكان في إستقبالهم  المهندس/ حمزة عواد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة( اربتيك جردانه) الذي رحب بزيارتهم لمقر الشركة التي وقعت جامعة عدن معها عقد الإتفاق والذي يتضمن  ثلاث مراحل أنجزت فيها الشركة المرحلة الأولى وهي تحديث وثائق المناقصة وتمت موافقة الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي عليها .
  وقد أكد رئيس الجامعة على أهمية مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الذي يعد من  المشاريع الإستراتيجية  التي تحظى بإهتمام القيادة السياسية والدولة ممثلة بوزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظة محافظة عدن ليضاف إلى رصيد جامعة عدن هذا الصرح التعليمي الشامخ ..مشيراً أن مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جاء لخدمة العلم و المجتمع  وتأهيل الكادر الوطني أكاديمياً و مهنياً بما يلبى الإحتياجات في المجالات الطبية .
مشدداً على أهمية دور الشركة الإستشارية في المشاركة في التأهيل المسبق للمقاولين ومساعدة جامعة عدن في التحضير للعطاء والتقييم والتعاقد ، وكذلك تنفيذ المرحلة الثانية من العقد التي تتضمن الإشراف على أعمال البناء و تركيب المعدات الطبية وغير الطبية ناهيك عن المرحلة الأخيرة التي تختص بفترة الصيانة .
و ناقش رئيس جامعة عدن مع شركة(اربتيك جردانه  ) الأمور المتعلقة بالدفع بالإجراءات اللازمة للإسراع  في تنفيذ المشروع ..لافتاً  أن الجهات المعنية برئاسة الدولة ممثلة بفخامة الأخ / رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور/ رشاد محمد العليمي  ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي ومعالي وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ محافظة عدن وكذلك القائمين على الصندوق العربي للإنتماء الإقتصادي يتابعون بإهتمام بليغ مراحل تنفيذ الإتفاقية خطوة بخطوة من أجل الدفع بوتيرة الإجراءات اللازمة لإنجاز المشروع .
 وقد تفهم القائمين على الشركة الإستشارية حرص القيادة السياسية وجامعة عدن بضرورة الإسراع في تنفيذ مراحل الإتفاقية الخاصة بمشروع المستشفى التعليمي الجامعي ..مبدين استعدادهم  في إنجاز المهام المناطة بهم وفقاً للعقد الموقع مع الجامعة .
و أستمع رئيس الجامعة إلى نبذة عن نشاط الشركة وتعرف على المشاريع التي نفدت في نفس المجال.
  حضر الإجتماع من جانب الشركة الإستشارية (اربتيك جردانه )المهندس /باسل عبداللطيف مدير قسم إدارة المشاريع والمهندسة بان حدادين مدير قسم تطوير الأعمال والمسؤولة على مشروع المستشفى التعليمي بجامعة عدن.
الجدير بالذكر أنه تم طرح المناقصة، بعد الموافقه على كافة الوثائق و التشاور مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي للمضي قدماً في الإجراءات اللازمة بإنزال الإعلان على المناقصة، والذي تم الإعلان عليها و تقدم للمنافسة فيها   (24)  شركة محلية وعربية ودولية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى