شؤون محلية

ختام البرنامج التدريبي لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال بالمكلا

المكلا| 11 أغسطس 2022م | محمد حقص…..
اختتم بمدينة المكلا، أعمال البرنامج التدريبي لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال، الذي ينفذه صندوق دعم الشباب بالشراكة مع الادارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان محافظة حضرموت.
وفي ختام البرنامج الذي مولته السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي خلال كلمته أهمية التنمية الذاتية للفرد كمكسب يرافقه طيلة حياته، مشيرا بالاهتمام البالغ الذي تولي قيادة السلطة المحلية لفئة الشباب منذ انشاء صندوق دعم الشباب بالمحافظة رغم كل الصعوبات الذي واجهته.
ونوهت المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب بمحافظة حضرموت سولاف الحنشي بأن البرنامج هو أول برنامج يعقد بالشراكة مع المعهد العربي للتخطيط بمجال تمكين الشباب في ريادة الأعمال والذي استهدف في جولته الأولى 300 شابا وشابة من ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصة، ويلحقهم برنامج مماثل سيعقد خلال المدة القادمة في وادي حضرموت بنفس عدد المشاركين.
بدورها أعربت مدير قسم التدريب بالإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة مروة بامحفوظ عن استحسانها لمدى شغف الشباب ورغبتهم في الالتحاق بهذا البرنامج والتزامهم طيلة أيام التدريب الذي استمرت من تاريخ 7 إلى 11 أغسطس.
 وشهد الحفل الختامي عدد العروض التقديمية وكلمة للمشاركين ووصلات شعرية في البرنامج استهدف البرنامج التدريبي خريجي الجامعات والمعاهد المهنية بمديريات ساحل حضرموت، في مجال ريادة الأعمال وتطوير مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة لخدمة المجتمع، حيث اختتم البرنامج بتكريم عدد من الجهات المساهمة في إنجاح البرنامج والمشاركين والقائمين عليه

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى