شؤون محلية

العون ا​​لمباشر باليمن تبدأ تنفيذ مخيم مجاني للعيون في أمانة العاصمة

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail

التاريخ : 25/ 8  / 2022م

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، تنفيذ مخيم ريع وقف العيون 2022 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إنه انطلاقاً من إمكانية التعافي من المياه البيضاء تعمل العون المباشر على إقامة مخيمات العيون بشكل مستمر.

وأضاف “تدعو العون المباشر متبرعيها لاستمرار دعمهم لتنفيذ مخيمات العيون، وزيادة وصولها إلى كافة مناطق اليمن“.

وأشار مدير مكتب اليمن إلى أن المخيم يأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة، فيما يتعلق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم سيجري في مستشفى الروضة للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث، فحوصات مخبرية لـ (340) حالة والمعاينات لـ (600) مريض في الفترة من 22 ـ 24 أغسطس 2022

وأوضح أنه سيتم إجراء مابين (250-300) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 25 ـ 28 أغسطس 2022، وصرف علاجات لـ (300) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (300) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (350) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم مجاني بالكامل وينفذه مركز المتحدون للعيون بالتعاون مع مستشفى الروضة للأمومة والطفولة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

العون المباشر ـ مكتب اليمن 
441705 1 967
  

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى