شؤون محلية

الوكيل العمودي يدشن مشروع مياه العليب بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت

محمد صلاح حقص
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
غيل بن يمين| 28 سبتمبر 2022م | محمد حقص.
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي، بحضور  المدير العام للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت المهندس زاهر بن خوار الكثيري، صباح اليوم بمديرية غيل بن يمين، مشروع مياه العليب وضواحيها، بتمويل من مؤسسة العون المباشر الكويتية.
وفي التدشين الذي حضره المدير العام لمديرية غيل بن يمين سعيد المعاري، نقل الوكيل العمودي تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مؤكدًا أهمية دور منظمات المجتمع المدني كرديف أساسي للسلطات المحلية في ظل ما يعانيه الوطن، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة لديها حزمة من المشروعات المزمع تنفيذها في هذا العام.
وأشاد وكيل المحافظة العمودي بالجهود الذي بدلت من قبل هيئة مياه الريف لتنفيذ هذه المشروع الاستراتيجي، مباركًا لمدير عام المديرية وجميع أبناء المنطقة استكمال المشروع.
ونوه المدير العام للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت المهندس بن خوار في كلمته عقب استلام وتدشين المشروع، بتنسيق الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف في جذب الجهات المانحة، موضحًا أن المشروع تضمن شبكة داخلية متنوعة الأقطار بطول إجمالي 55 كيلو متر، وكذا خزان حجري سعة 200 متر، بالإضافة إلى بناء مقر لإدارة المشروع، وتوريد طاقة شمسية للمشروع في القريب العاجل.
وأعرب المدير العام لمديرية غيل بن يمين المعاري عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة مياه الريف ومؤسسة العون المباشر الكويتية لإنجاز هذا المشروع الذي استمر طيلة 4 أشهر، تلبية لاحتياج أهالي المنطقة بعد انتهاء العمر الافتراضي للمشروع السابق الذي كان يعاني العجز وصعوبة وصيل المياه إلى المنازل.
حضر التدشين الأمين العام لمديرية غيل بن يمين أحمد بن قفلة ومدير أمن غيل بن يمين العقيد صالح العبد وقائد مركز العليب محمد العمودي ونائب المدير الإقليمي للعون المباشر المهندس أحمد وهاب ومنسق مشاريع المياه والإنشاء بالعون المباشر الأستاذ بدر حميدان، وعدد من ومقادمة وأعيان المنطقة وجمع غفير من المواطنين.
https://youtu.be/LJiNcNE6BCw

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى