شؤون محلية

ختتام العيادة المتنقلة المجانية بمخيم النازحين بمنطقة مريمة – مديرية سيئون – محافظة حضرموت

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail   _____________________

استفاد منها 931 نازح

 

مؤسستي صلة و طيبة  للتنمية تختتمان العيادة المتنقلة بمخيم النازحين مديرية سيئون – محافظة  حضرموت

 

سيئون

 

أختتم مساء يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر2022م  أعمال العيادة الطبية المجانية المتنقلة بمخيم النازحين بمنطقة مريمة بمديرية سيئون / وادي حضرموت ، برعاية من وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء ..

العيادة الطبية المجانية المتنقلة جاءت تلبية لنداء كلستر الصحة بالمحافظة وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية ، وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوداي والصحراء وبالتنسيق مع وحدة النازحين..

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات العيادة 931 مستفيد من النازحين بمديرية سيئون موزعة على النحو الآتي :عيادة الباطنية 173 مستفيد، عيادة النساء و الولادة 83 مستفيد ، عيادة الأطفال 157 مستفيد، عيادة التغذية  101مستفيد..  بالإضافة الى تقديم الخدمات الصحية لعدد 10 حالات سوء التغذية المتوسط (MAM) ، و حالتي سوء التغذية الحاد(SAM) ، فيما بلغ عدد المستفيدين من قسم المختبر 173 مستفيد ،  بالإضافة الى عدد 244 مستفيداً من خدمة التوعية والتثقيف..

هذه الاستجابة الطارئة من مؤسستي طيبة و صلة أثمرت وبشكل فعّال في تقديم الخدمات الصحية للعديد من النازحين بشكل مجاني وبمستوى جيد ، الأمر الذي أشاد به النازحين ، وكذلك مشرفي وحدة النازحين الذين قدموا شكرهم لمؤسستي طيبة و صلة على الجهود الانسانية التي بُذلت ..

يذكر ان العيادة الطبية المتنقلة ضمت نخبة من الأطباء والأخصائيين والعاملين الصحين لهدف تقديم خدمة طبية نوعية للنازحين.

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى