شؤون محلية

العون المباشر باليمن نفذت مشروعاً وفر المياه لـ (5670) شخصاً في المحويت

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail

العون المباشر باليمن نفذت مشروعاً وفر المياه لـ (5670) شخصاً في المحويت

انتهت العون المباشر مكتب اليمن، من تنفيذ مشروع مياه قلعة شاور في مديرية الرجم بمحافظة المحويت الذي يضمن توفير مياه مأمونة ومستدامة لـ (5670) شخصاً، بتمويل من العون المباشر.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن هذا المشروع ساعد الأهالي في منطقة قلعة شاور، الذين كافحوا لسنوات عديدة من أجل الحصول على المياه المأمونة للشرب.

وأوضح أن العون المباشر حرصت على تشغيل المشروع بمنظومة الطاقة الشمسية لضمان الضخ المستدام للمياه.

بدوره قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر بدر الدين حميدان، إن المشروع تضمن توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية فوق مصدر البئر مع بناء غرفة ضخ فوق مصدر البئر، بالإضافة لبناء خزان خرساني سعة 75 م3، وبناء غرفة ضخ وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية في المرحلة الأولى.

وأضاف أن المشروع شمل بناء خزان خرساني سعة 75 م3، وبناء غرفة ضخ وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية في المرحلة الثانية، وبناء خزان خرساني سعة 40م3، وتوريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار لخط الضخ وخط الإسالة والشبكة الفرعية بطول اجمالي 24420 متر طولي، وبناء مقر لجمعية مستخدمي المياه.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

العون المباشر ـ مكتب اليمن 
441705 1 967
  

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com