رياضة

مؤتمر صحفي مشترك خلال توقيع عقد تدريب المنتخب الوطني بالقاهرة



القاهرة : عدن اوبزيرفر
أكد الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم عدم وجود اي دعم حكومي او اسيوي او دولي للإتحاد والمنتخب الوطني، على الرغم من أن الاتحاد يسعى الى اعداد المنتخبات الوطنية واستمرار نشاطها وسط ظروف صعبة .
وقال العيسي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في القاهرة لتقديم المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب مديرا فنيا لمنتخبنا الوطني أمام ممثلي وسائل الاعلام اليمنية وتوقيع العقد الرسمي معه : لم نتلق في اتحاد كرة القدم اي دعم مالي لا من الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي ولا من مجلس الرئاسة القيادي حاليا ولا من الحكومة .
لافتا إلى ان دعم الاتحاد الاسيوي يتعلق بتنظيم دورات تاهيل للمدربين او الحكام وأن الاتحاد الدولي جمد دعمه للاتحاد اليمني منذ عشر سنوات وهناك ما يقارب عشرة مليون دولار يفترض أنها مرصودة لليمن خلال تلك الفترة، لكنها مجمدة ولم تصرف بسبب الحرب .
وبين العيسي أنه وقع مع المدرب التشيكي سكوب وطاقمه المعاون بمبلغ خمسة وعشرين الف دولار على نفقة الاتحاد ولم يتلق اي دعم من اي جهة لهذا الغرض.
لافتا إلى وجود اتفاق مسبق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، للتكفل بمرتب الجهاز الفني للمنتخب لكن لم يتم التنفيذ حتى الان .
وقال نرحب بأي تعاون مشترك لكننا لا نمد ايدينا لاستجداء الاخرين، وكان بإمكاننا وفقا لاتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد السعودي أن نقيم معسكر إعداد منتخبنا الاول في السعودية، غير ان قرعة خليجي 25 جمعت المنتخب الوطني بنظيره السعودي في مجموعة واحدة ، مما جعلنا نفضل اقامة معسكر الاعداد في مصر وفق إمكانياتنا .
وعن تأخر التوقيع مع المدرب سكوب وتاخير اعداد المنتخب الوطني لخليجي 25 كشف العيسي ان الاتفاق مع سكوب كان قد تم في شهر اغسطس الماضي غير أن عدم توفر الامكانيات المالية مع الاتحاد أخًر كل ذلك حتى شهر نوفمبر الماضي .
منوها إلى أن سكوب سيقود المنتخب الاولمبي لاحقا الى جانب إشرافه فنيا على منتخبي الشباب والناشئين بما يتوافق مع خطة تطوير المنتخب الاول ورفده بأفضل اللاعبين .
وعن تعذر اجراء المباريات التجريبية الدولية أوضح رئيس اتحاد كرة القدم ان الجانب المالي هو السبب والمعرقل لذلك .
لافتا إلى ان الاتحاد الاماراتي كان قد طلب خوض مباراة مع المنتخب الوطني في الثلاثين من ديسمبر الجاري وبعد ان تم اعطاء الموافقة عاد ليعتذر عن اقامة المباراة الامر الذي ربما اربك خطة المنتخب قليلا وتم اللجوء الى مباريات تجريبية متاحة مع اندية القسم الثاني في الدوري المصري.
المدرب سكوب من جانبه اعرب عن سعادته للعودة مجددا الى قيادة المنتخب الوطني والتعامل مع إتحاد كرة القدم اليمني رغم التحديات الصعبة واختلاف الظروف عن فترة عمله الاولى في اليمن سنة 2014م.
واستعرض خطوات اعداد المنتخب خلال الفترة الماضية بدءا بمعسكر داخلي بمدينة عدن بقيادة مساعده المدرب الوطني محمد الزريقي .
وبين ان فترة عمله الحالية مع المنتخب اليمني اكثر صعوبة من سابقتها نظرا لظروف البلاد وتوقف النشاط الرسمي والمنافسات المحلية وهو ما أثر بصورة سلبية على جاهزية اللاعبين .
مؤكدا أن المشاركة الحالية في كأس الخليج تأتي خطوة في طريق اعداد المنتخب الاول خلال فترة عام يتضمن المشاركة في بطولة غرب آسيا في الامارات خلال شهر مارس القادم وبطولة كأس الخليج السادسة والعشرين خلال ديسمبر من العام المقبل 2023 في الكويت مع تجهيز لاعبي المنتخب الاولمبي للمنافسات المقبلة في شهر سبتمبر القادم.
وقال : حرصنا ان يكون في المنتخب الاول حاليا مجموعة كبيرة تحت سن 23 عاما، وسنعمل على المنافسة للتأهل بالنسبة للمنتخب الاولمبي والاداء بشكل جيد في كأس الخليج التالية خلال ديسمبر 2023 في الكويت .
واكد انه اذا لم يؤد المنتخب بعد ذلك بالشكل المناسب خلال عام فسيقر بخطأه ويعتذر عن الاستمرار .
وقال : لا اعد بشيء في خليجي 25 ولكن طموحنا كبير واثق بحماس لاعبينا وبأنهم سيقاتلون حتى آخر لحظة في المباريات .
وبرر قبوله لخوض مباريات مع اندية القسم الثاني المصرية بأنها فرق محترفين وفرق جاهزة وفيها تدرج بعد ان تعذر اجراء المباربات التجريبية الدولية او مع اندية النخبة نتيجة صغط الدوري المصري والتي تلعب كل خمسة ايام مباراة.
وقال : لا تنسوا ان الكرة المصرية ضمن افضل ثلاث دول في أفريقيا وجودة اللاعب المصري عالية .
لافتا الى ان المنتخب سيخوض مباراة اخيرة الخميس المقبل امام نادي طلائع الجيش وهو احد الاندية القوية في الدوري المصري.
واكد سكوب ان التصور الكامل لتشكيلة المنتخب الاساسية قد باتت جاهزة في ذهنه وان عدد من اللاعبين المحترفين خارج البلاد قد تم استدعاءهم وسيعززون صفوف المنتخب ، وهناك لاعبين اخرين في بعض الدول الخليجية اعتذروا بسبب عقودهم مع انديتهم وهم يفضلون تلك العقود على ارتداء قميص المنتخب الوطني .
وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب عن رغبته في ان يرسل المهاجم الشاب حمزة محروس الى التشيك وحارس المرمى محمد أمان الى سلوفاكيا مع مدرب الحراس اندريه الذي يهتم به وذلك بغرض التدريب ومعايشة الاندية الاوروبية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم واذا تحصلوا على عقود احتراف فهذا امر جيد يعود بالفائدة على المنتخب الوطني.
حضر المؤتمر الصحفي النائب الاول لرئيس الاتحاد حسن باشنفر، وعضو الاتحاد العام رئيس لجنة المنتخبات عبد الوهاب الزرقة، ونائب رئيس لجنة الطواريء حسام السنباني وعدد من المسئولين بالاتحاد .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى