شؤون محلية

تدشن برنامج تدريب مدربي المعلمين في (الإدارة الصفية والدعم النفسي ) بتربية مديرية مدينة المكلا



المكلا :عدن اوبزيرفر:

دشن الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بمعية الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل برنامج تدريب مدربي المعلمين في (الإدارة الصفية والدعم النفسي ) بمديرية مدينة المكلا( ضمن مشروع استعادة التعليم والتعليم الممول من البنك الدولي ) والذي ينفذ برعاية كريمة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وبالتعاون مع رعاية الأطفال وبإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة خلال الفترة من التاسع والعشرين إلى الثاني من فبراير 2023 .
وفي كلمته التوجيهية بقاعة التدريب بمجمع الزهراء للبنات بديس المكلا أشار المدير باعباد إلى أهمية تنفذ مثل هذه البرامج التي تأتي وفقاً للاحتياج الذي يلبي المخرج التعليمي للعملية التربوية والتعليمية .

مؤكداً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة تولي عناية كبيرة بجانب التدريب والتأهيل ووضع رؤية استراتيجية من خلال إنشاء مركز متكامل يعد الأول في حضرموت وبدعم من المحافظ بن ماضي يعنى بهذا الجانب في شتى المجالات وأضاف مدير تربية ساحل حضرموت أنه رغم قصر فترة أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ، إلآ أننا ركزنا في برامجنا التدريبية إلى النوعية في كل ما يحتاجه المعلم والتلميذ والطالب .

متطرقاً إلى جملة التوجهات الجديدة للقيادة التربوية في العملية التعليمية من خلال فتح معامل للروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى مديريات المحافظة وتأسيس مكتب فني لمادة الحاسوب وإعداد منهج للمادة من قبل كوادر تربوية متخصصة والاهتمام بالمهارات الحياتية وعمل برامج تقوية في مادة اللغة الإنجليزية للتلاميذ والطلاب .

موجهاً المتدربين بضرورة الاستفادة المثلى من محتويات هذه البرامج لاسيما في جانب الإدارة الصفية والدعم النفسي وهما يعتبران من الجوانب المهمة في تأدية الحصص الدرسية بشكل إيجابي وهما يساهمان في تحسين جودة مخرجات التعليم .

بدوره عبر الأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم عن سعادته بتنفيذ هذا البرنامج في عاصمة حضرموت وهي ضمن المحافظات المستهدفة لتنفيذ هذا المشروع

مشيراً إلى تميز حضرموت المستمر في قطاع التربية والتعليم وتوفير الإمكانات التي تساعد على نجاح أي برامج نوعية في هذا القطاع ,
شاكراً اهتمام قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ونموذجية في ابتكار مشاريع جديدة في جانب التدريب والتأهيل لما من شأنها تسهم في الارتقاء بمنظومة العملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة .

وكان الأستاذ حسن الشنيني مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة قد استعرض سير تنفيذ البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أيام متتالية وتم توزيع المستهدفين من الجنسين على ثلاثة قاعات تدريبية بمديرية المكلا .

حضر التدشين كل من الأستاذ طه نعمان عبدالله مدير عام التعليم الأساسي بالوزارة والأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير تربية مديرية المكلا والأخ رائد الحميري منسق المنظمة

الى ذلك اطلع الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير تربية ساحل حضرموت الوفد الوزاري على النشاطات التي تعتمل في معامل الروبوت والذكاء الاصطناعي بمجمع الزهرة ضمن التسعة المعامل التي تم افتتاحها على مستوى مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير وقاعة المختبر العلمي المتكامل وجناح الوسائل التعليمية بالمجمع .

رابط الخبر فيديو
https://youtu.be/BgNn2PsCwGg

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى