أخبار عدن

بتوجيه من الوزير السقطري..وكيل وزارة الزراعة يبحث مع وفد منظمة (ADRA) سبل التعاون في مشاريع القطاع الزراعي



عدن اوبزيرفر-خاص:

بتوجيه من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري استقبل وكيل وزارة الزراعة والري و الثروة السمكية لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي صباح اليوم الأحد في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، وفد من منظمة (ADRA) لمناقشة مشاريعها القادمة.

وفي مستهل اللقاء رحب الوكيل عبدالملك بوفد منظمة (ADRA) ونقل لهم تحيات معالي الوزير السقطري وجهودة الرامية في الإرتقاء بعمل الوزارة وقطاعاتها المختلفة.

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين الطرفين، واستعراض عدد من التدخلات السابقة والمرتقبة للمنظمة في القطاع الزراعي، والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعي ومضاعفة الثروة الحيوانية.

واستهل الوكيل عبدالملك اللقاء، باعطاء لمحة موجزة عن أبرز مقومات القطاع الزراعي التي تتمتع به بلادنا، ايضاً الإنجازات التي حققتها الوزارة للإرتقاء بها، والتحديات الماثلة أمامها خاصة التداعيات السلبية التي خلفتها الحرب على بلادنا والخطط الاستراتيجية التي اعدتها الوزارة لمجابهتها خلال الخمس سنوات المقبلة، فضلاً عن أولويات العمل و أهم الاحتياجات المطلوبة وإمكانية دعمها من قبل المنظمة في الفترة القادمة.

وركز الوكيل عبدالملك في حديثه على أهمية استهداف المنظمة في مشاريعها القادمة محافظات جديدة، وكذلك ضرورة التنسيق مع الوزارة قبل تنفيذ المشاريع لتوجيهها إلى أهم المشاريع ومناطق الاحتياج الحقيقية.

من جانبه رحب وفد منظمة (ADRA) بالوكيل عبدالملك وفريق الوزارة الذي حضر اللقاء واستمع منهم إلى ملاحظاتهم حول مشاريع المنظمة، وابدى تقديره بالجهود التي تبدلها الوزارة لتسهيل أي معوقات قد تعترض مشاريع المنظمة مؤكداً في الوقت ذاته أن الأيام القادمة ستشهد لقاءات واجتماعات عديدة مع قيادة الوزارة للمزيد من التنسيق في إطار التدخلات المرتقبة التي ستنفذها المنظمة في الفترة القادمة.

حضر اللقاء الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، عبداللاه أحمد عبدالقوي مدير عام التخطيط الزراعي م. انور عبد الكريم مدير عام المشاريع الزراعية ؛ ومن جانب المنظمة غالب علي ثابت منسق المشروع، خالد محمد عبده مدير العمليات والاتصال،الخضر ناصر مسؤول العلاقات العامة، ايمن نديم مساعد إداري.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى