أخبار عدن

وزير النفط والمعادن يبحث مع السفير الفرنسي لدى بلادنا اوجه الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين


عدن /خاص:

بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيدالشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن،مع السفير الفرنسي لدى بلادنا جان ماري صفا، اوجه التعاون والشراكة الاقتصادية والاستثمارية في القطاعات النفطية بين الجانبين.

وفي اللقاء،قدم وزير النفط والمعادن،شرحاً عن ما آلت اليه الاوضاع الاقتصادية للبلاد نتيجة استهداف المليشيات الحوثية الارهابية المنشأت النفطية ومنع تصدير النفط الى جانب الاجراءات المترتبة لمعالجة هذا الاشكالية.

معرجاً بالنتائج الايجابية التي توصلت اليها الحكومية اليمنية والأمم المتحدة بشأن خزان صافر وقرب وطي صفحة خطر التداعيات الكارثية الناجمة على الملاحة والبيئة البحرية.

وثمن الوزير الشماسي،مواقف الحكومة الفرنسية الداعمة لأمن واستقرار اليمن خلال الأزمة التي تمر بها..مشيراً الى ان الجانب الفرنسي يعد شريكاً استراتيجياً في قطاعات النفط والغاز..مجدداً الدعوة لعودة الشركات الفرنسية بالاستثمار في اليمن والعمل في مختلف القطاعات الانتاجية.

من جانبه أشار السفير الفرنسي، إلى اهتمام الحكومة الفرنسية من تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين وموقف بلاده الثابت في دعم الحكومة والشعب اليمني خلال هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها اليمن.

حضر الاجتماع المهندسة ندى امان الوكيل المساعد لشؤون الغاز والمهندس محسن وهيط المدير العام التنفيذي لشركة الغاز اليمنية والدكتور عبدالله عمير المدير العام التنفيذي لشركة الاستثمارات النفطية والمعدنية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى