أخبار عدن

الشهيد اللواء الركن صالح الزنداني وذكرى تحرير عدن .

 

عدن اوبزيرفر :

بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير عدن من المليشيات الانقلابية الحوثية، يقوم البعض بتداول روايات ووقائع مركبة ومفركبة  عن عملية التحرير ، واختلاق بطولات وهمية لاشخاص لم يكون لهم اي ادوار فعلية في عملية التحرير ، ويتم بقصد او بغير قصد اغفال أدوار بعض الرجال الابطال أمثال الشهيد اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة الذي كان له دورا مميزا الى جانب الشهيد اللواء جعفر محمد سعد والشهيد اللواء احمد سيف المحرمي في تحرير عدن.

ووفقا للمعلومات المعروفة ، فأنه في اللحظات الاولى لانطلاق عاصفة الحزم ليلة 26 مارس 2015م كان اللواء صالح الزنداني يتواجد في غرفة العمليات المشتركة للتحالف العربي في الرياض وكان على تواصل مع مختلف الجبهات القتالية ويتولى عملية التنسيق لإيصال الدعم والمساندة للجبهات ووضع الخطط والبرامج لتنظيم وادارة العمليات .

تولى في الرياض مع اللواء الشهيد جعفر محمد سعد وضع خطة تحرير محافظة عدن والتي صادق عليها رئيس الجمهورية.. وعلى ضوءها انتقل مع اللواء جعفر الى جيبوتي ومنها عن طريق البحر الى سواحل عدن ونزولهما إليها عام 2015م أثناء حصار ها من قبل التحالف الحوثي، والاشراف على تنفيذ الخطة ميدانيا وكان في استقبالهم القائد هاني بن بريك والعديد من قيادات المقاومة.. وقاما بالأشراف الميداني على خطة التحرير الى جانب العديد من رفاقهم في القيادة وهم اللواء الشهيد احمد سيف المحرمي اليافعي واللواء فضل حسن وغيرهم من قيادات المقاومة، كما عمل مع العديد من الضباط العسكريين على إعادة تنظيم المقاومة الجنوبية في عدن.

ولهذا وبمناسبة هذه الذكرى الغالية  فأنه من الواجب تذكر أدوار الرجال والقادة الابطال الذين كان لهم شرف المساهمة في تحرير عدن ، وان يتم التعامل مع التاريخ ووقائعه بصدق وأمانة ، و لا يجوز ان تنسب لبعض الأحياء أدوار في التحرير ومنحهم بطولات لا يستحقونها ، وتغييب أدوار ومساهمات الابطال الحقيقين الذين لم يكتفوا بالمشاركة بعملية التحرير تخطيطا وتنفيذا بل  وبالتضحية بحياتهم وارتوت ارض عدن والجنوب بدمائهم من اجل الحرية والانعتاق لشعبهم .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى