أخبار عدن

تدشين اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 – 2023


عدن اوبزيرفر-خاص:



دشن نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور علي بن علي العباب ونائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الوكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبد الغني الشوذبي صباح اليوم الاحد، في ثانوية 14 أكتوبر للبنات اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 – 2023، بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن الدكتورة نوال جواد.


وخلال التدشين نقل رئيس اللجنة العليا للاختبارات نائب وزير التربية والتعليم الدكتور العباب تحيات وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري وخرصه الشديد على متابعة الإعداد والتحهيز لهذا الاستحقاق التربوي.. مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن اتخذ كافة الإجراءات لإنجاح هذه المهم الوطنية.. مشيدا بالترتيبات المنفذة والجهود المبذولة من اللجنة الفرعية للاختبارات في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن.. داعيا إلى تضافر الجهود لتوفير وتهيئة كافة الأجواء المناسبة والملائمة لتمكين الطلاب والطالبات من أداء الإختبارات في هدوء.. متمنيا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.



ومن جانبه وضح وكيل قطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الشوذبي أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والادبي) يبلغ هذا العام إلى 89289 طالبا وطالبة موزعين على 894 مركزا اختباريا.. مشيدا بالأجواء الإيجابية التي تسود سير عملية الاختبارات والتنظيم وحسن الإدارة لها، وكذا جهود السلطة المحلية بمحافظة عدن في إنجاح العملية الامتحانية.. مثمناً في ذات الوقت دعم مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بعدن ومركز الملك سلمان للاغاثة لوزارة التربية والتعليم.. داعياً الجميع إلى التعاون مع اللجنة العليا للاختبارات واللجان الإشرافية والفرعية بجميع المحافظات ورؤساء المراكز في توفير الأجواء المناسبة لها.

واختتم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الوكيل الشوذبي مؤكدا اهتمام معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ومتابعته المستمرة لهذه المهمة الوطنية.

حضر التدشين وكيل قطاع التعليم في الوزارة الاستاذ محمد علي لملس ووكيل قطاع المشاريع المهندس سالم صالح سالم يعمر والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد باسليم ومستشار وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الاشرافية على اختبارات محافظة عدن الأستاذ حسين بافخسوس ومدير عام الإدارة العامة للاختبارات عبد الله ناصر فرح ومحمد حسين الدباء مدير الإدارة العامة للإعلام والنشر التربوي ومدير عام الإدارة العامة للخارطة المدرسية صالح باشاه ومدير مكتب المشاريع في منظمة اليونيسف السيد شفيق الرحمن، ومنسق الإغاثة في مركز الملك سلمان للإغاثة الاستاذ عبدالله الطيار، ومدير شعبة التعليم في مكتب التربية والتعليم بعدن نبيل عبد المجيد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المعلا الاستاذ ياسر محفوظ ، والقائم باعمال مدير عام مديرية المعلا عبدالناصر عماد، ومدير شرطة المعلا العميد ركن احمد طاهر .
*من الإعلام التربوي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى