علوم وتكنلوجيا

«ضع هاتفك أينما شئت»… فـ «Chat Lock» تضمن خصوصيتك!



عدن اوبزيرفر-سواء كان ذلك أثناء تحضير مفاجأة لشريك أو تنظيم مقابلة عمل سريّة، غالباً ما يرغب المستخدم في الحفاظ على خصوصية رسائل معيّنة عبر تطبيق واتساب.
وبفضل ميزة جديدة من التطبيق، أصبحت الرسائل الخاصة بعيدة عن أعين المتطفلين، وأطلق التطبيق المملوك لشركة Meta ميزة تسمّى Chat Lock (قفل المحادثة)، وهي تتيح لك حماية محادثاتك الخاصة بكلمة مرور.
ويتم تأمين الرسائل المقفلة في مجلّد منفصل، مع إخفاء اسم المرسل، حتى بالنسبة للآخرين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الهاتف. وقال «واتساب»، في منشور بالمدونة، ونقله موقع روسيا اليوم، أمس: «شغفنا هو إيجاد طرق جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية رسائلك وأمانها».
وأضاف «لقفل الدردشة، افتح تطبيق واتساب، وانقر على اسم دردشة فردية أو جماعية، سترى الآن خيار القفل، الذي سيطالب بإدخال كلمة مرور الجهاز أو المقاييس الحيوية لتأمين تلك الدردشة».
وأوضح «واتساب» أن «قفل الدردشة يؤدي إلى إخراج سلسلة الرسائل من البريد الوارد، ووضعها في مجلد خاص بها لا يمكن الوصول إليه إلّا باستخدام كلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيوية، مثل بصمة الإصبع».
كما أنه يُخفي تلقائياً محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضاً، وللكشف عن الدردشات المقفلة يسحب صندوق الوارد الخاص بالمستخدم على «واتساب»، مع إدخال كلمة مرور الهاتف أو المقاييس الحيوية.
وذكر أن «هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد الأسرة، أو تلك اللحظات التي يحتفظ فيها شخص آخر بهاتفك في اللحظة ذاتها التي تصل فيها محادثة خاصة إضافية».

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى