صحة وجمال

كيفية العناية بالشعر المصبوغ


دارمشتات ( ألمانيا) – أوردت بوابة الجمال “هاوت.دي” أنه بعد صبغ الشعر سرعان ما يبدو لونه عند المنبت مغايرا للون الصبغة، مما يفسد المظهر الجمالي للشعر المصبوغ.

ولمواجهة هذه المشكلة، أوصت البوابة الألمانية باستخدام بودرة ملونة أو إسبراي ملون بنفس درجة لون صبغة الشعر؛ حيث تعمل البودرة أو الإسبراي على إخفاء لون منبت الشعر المغاير، مع مراعاة تطبيق البودرة أو الإسبراي حسب الحاجة، علما بأن تأثيرهما يستمر حتى غسل الشعر في المرة التالية.

من المهم استعمال نوع شامبو للشعر الجاف فهو يقلل من نزول اللون من على الشعر والاحتفاظ به لمدة أطول
وعن كيفية العناية بالشعر المصبوغ، أوضحت “هاوت.دي” أنه ينبغي استعمال مستحضرات العناية المخصصة للشعر المصبوغ، حيث أنها تحتوي على فلاتر للأشعة فوق البنفسجية ومواد فعالة تعمل على إصلاح تلفيّات الشعر المصبوغ وتحافظ على تأثير لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.

وينصح خبراء التجميل بعدم استعمال المنظفات القاسية والقوية كالصابون، والتي تعمل على فقدان لون الشعر، كما أنها تتركه جافا وضعيفا مثل القش. وكذلك استعمال نوع شامبو للشعر الجاف فهو يقلل من نزول اللون من على الشعر والاحتفاظ به لمدة أطول.

ويعد فقدان الرطوبة من الشعر وتعرضه للجفاف الشديد من الآثار الضارة والشائعة التى تنتج عن صبغة الشعر، مما يتطلب ترطيبه بماسكات طبيعية مرة فى الأسبوع، وهذه الماسكات يمكن عملها من الأفوكادو والموز واللبن والعسل والمايونيز وحليب جوز الهند والصبار.

ويمكن للمرأة تحضير ماسك عن طريق مزج نصف ثمرة من الأفوكادو وثمرة موز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والقيام بهرس الأفوكادو والموز، ثم إضافة بعض نقاط من زيت الزيتون وخلطها جيدًا، ثم وضعها على الشعر من الجذور وتركه لمدة ساعة تقريبًا ثم يتم شطفه بشامبو خفيف.

وينصح الخبراء المرأة باختيار نوع جيد من الصبغة لكي تستمر فترة طويلة على شعرها، كما أن الأنواع الجيدة لا تسبب تلف الشعر لأنها خالية من المواد الكيميائية القاسية مثل الأمونيا.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى