أخبار عدن

الشوذبي وصدقة يزوران فرق إعداد برنامج القرائية والحسابية بعدن


عدن اوبزيرفر-خاص:


زار وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبد الغني الشوذبي ووكيلة قطاع تعليم الفتاة الدكتورة دينا صدقة صباح اليوم فرق تأليف برنامجي القرائية والحسابية، والذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفذه منظمة كريتيف ومنظمة رعاية الأطفال.

وخلال زيارتهما أكد الوكيلان أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع لمسؤولياتهم لضمان اكمال برنامج نهج القراءة المبكرة ” اقرأ واتعلم ” للصف الثالث وبرنامج الحسابية، للصفين الثاني والثالث.

ومن جانبه أشار الوكيل الشوذبي إلى أهمية برنامج القرائية والحسابية لمستقبل الأجيال.. مشيرا إلى أن الوزارة وفي اطار حرصها على تطوير وتحسين العملية التعليمية سعت لاستكمال نهج القراءة في مرحلته الثالثة وأيضا المرحلة الثانية والثالثة لبرنامج الحسابية.

وأكد الوكيل الشوذبي أنه سيتم تجربة هذا الكتاب في العام القادم -بإذن الله- وسيحل على معلمي ومعلمات الصف الثالث الابتدائي في مدارسنا ضيفاً جديداً في تعليم القراءة والكتابة ومهارات لغوية وحياتية أخرى وحسابية أيضا، وإن شاء الله يكون رافدا جديدا ومغذيا جديدا للعملية التربوية والتعليمية.

كما أكدت الوكيلة دينا صدقة ضرورة الاهتمام بتعليم الفتاة ووضعه ضمن برامج التأليف خاصة بما يخص المهارات الحياتية.. متمنية من مديري مكاتب التربية والتعليم وإداراتها في المديريات والمعلمين والمعلمات وكذا أولياء الأمور التفاعل الايجابي لإثراء النسخة التجريبية.

ومن جانبه رحب الدكتور عبد الله الطيب رئيس فريق لجنة تأليف نهج القراءة للصف الثالث بالوكيلين شاكرا لهما حرصهما ومتابعتهما للعمل.. مؤكدا أن هذا الأمر يمثل حافزا معنويا لفريق التأليف.

الجدير بالذكر أن مشروع نهج القراءة المبكرة والحسابية يأتي ضمن مشروع بوابة التعليم حيث يستهدف حاليا مدارس التعليم العام في ثلاث محافظات محررة (عدن – لحج – الضالع ).
*من الاعلام التربوي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى