شؤون محلية

مركز سلمان للإغاثة ومؤسسة يماني للتنمية يدشنان مشروع الاضاحي في اليمن1444هجرية



عدن اوبزيرفر/ نشوان نصر

دُشن صباح اليوم بمدينة عدن مشروع الأضاحي في اليمن 1444هـ بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية.

يهدف المشروع إلى مساعدة الأسر المحتاجة من النازحين والأيتام والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم فرحة العيد وسد جزءاً من احتياجاتهم وإعانتهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

وخلال التدشين عبر الأستاذ/ جمال محفوظ بالفقيه المنسق العام للجنة العليا للإغاثة عن سعادته وهو يدشن مشروع أضاحي العيد للاسر الأشد فقراً ..شاكراً مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمهم الإنساني ومؤسسة يماني على جهودهم الطيبة للتخفيف من معاناة المواطنين.. لافتاً أن هذا المشروع يستهدف النازحين ومرضى الفشل الكلوي والسرطان والأسر الأشد فقراً..متمنياً أن يستمر هذا المشروع في كل عام لنشر الفرح والإبتسامة في قلوب كافة المحتاجين.

من جانبه أوضح الدكتور/ انس سيف مدير المشاريع في مؤسسة يماني أن اليوم تم تدشين مشروع الأضاحي في محافظة عدن للعام١٤٤٤ه‍ـ لعدد(٥٠٠) أضحية بإجمالي عدد(١٠٠٠) أسرة لمدة ثلاث أيام..لافتاً أن المشروع ممول برعاية كريمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية و يستهدف أرب محافظات(عدن-المهرة-حضرموت-مأرب).

وبلغت إجمالي الاضاحي في المشروع 1820 أضحية تستهدف فئات النازحين، وذوي الإعاقة ومرضى الفشل الكلوي والسرطان ومتلازمة داون ومرضى التوحد والمكفوفين والصم والبكم والأمراض المزمنة والأسر الفقيرة من المجتمع المضيف.

وقد عبر كافة المستفيدين من هذا المشروع عن فرحتهم وسعادتهم بهذه اللفته الإنسانية التي أدخلت الفرحة والسرور إلى قلوبهم شاكرين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة يماني على جهودهم الإنسانية الطيبة.

يستفيد من المشروع 3640 أسرة في أربع محافظات هي عدن ومأرب وحضرموت والمهرة ..ويأتي هذا المشرو ع في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة من المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة بمركز الملك سلمان لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لليمن في مختلف القطاعات والمجالات الإنسانية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى