صحة وجمال

ما سر صحة الشعر وجماله؟


برلين – عدن اوبزيرفر:يعد شمع النحل بمثابة سر صحة وجمال الشعر، حيث إنه يساعد على التمتع بشعر قوي ولامع. وأوضحت مجلة “إنستايل” أن شمع النحل يمتاز بأنه غني بفيتامين “أ” والأحماض الدهنية الطبيعية، وبالتالي فهو يعمل على تهدئة فروة الرأس والحفاظ على رطوبة الشعر، بالإضافة إلى حمايته من المؤثرات الخارجية. وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن شمع النحل يدخل ضمن مكونات الشامبو ومرطب الشعر، مشيرة إلى أنه يعد مفيدا للشعر الجاف والهائش بصفة خاصة.

وقد وجدت دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص قاموا باستخدام شمع العسل للشعر، أنّ الشعر قد أصبح أطول وأقوى بعد 30 يومًا من الاستخدام اليومي، وأنّ شمع العسل يساهم بالتقليل من تساقط الشعر المفرط مما يدعم نمو الشعر.

وللاستفادة من جميع فوائد شمع العسل للشعر ينصح بوضع كمية قليلة جدًا من شمع العسل على راحة اليد، لتجنب تراكم شمع العسل على الشعر وسهولة التخلص منه. وفرك شمع العسل ما بين راحة اليدين قبل وضعه على الشعر، هذا يساهم في إعطاء تأثير أفضل.

ويقدم الخبراء مجموعة من النصائح التي يفضل تطبيقها بعد استخدام شمع العسل للشعر:

٭ تجنب استخدام شمع العسل للشعر بشكل يومي لتجنب تكتل شمع العسل في فروة الرأس.

٭ ارتداء وشاح رأس من الحرير أو الساتان ليلاً، إذ إن ذلك يساهم في تنعيم الشعر ويقلل من الحاجة إلى استخدام شمع العسل.

٭ إزالة شمع العسل عن الشعر بواسطة استخدام الزيوت الناقلة الدافئة أو خل التفاح المخفف في الماء أو صودا الخبز، ومن ثم غسله بالشامبو.

٭ استخدام شمع العسل الطبيعي أو المنتجات التي تحتوي عليه ولكن يجب الحرص على اختيار المنتجات التي تحتوي على فيتامينات إضافية.

ومع أن استخدام شمع العسل للشعر آمن ولا يسبب أي مخاطر، ولكن قد يظهر عند البعض طفح جلدي واحمرار في فروة الرأس والجلد، ولكن هذا أمر نادر جدًا.

وفي ما يخص الحوامل والمرضعات، فلا توجد أي أدلة تثبت خطورة أو سلامة استخدام شمع العسل من قبل النساء الحوامل والمرضعات، لذلك ينصح بتجنب استخدامه من قبل الحوامل لأنه قد يحتوي على مركبات تجعله غير آمن.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى