شؤون محلية

وكيل وزارة الصحة يناقش مع مسئولة بمنظمة الإنقاذ الدولية تدخلاتها في التوعية الصحية


عدن اوبزيرفر-خاص:
التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع السكان د.عبدالرقيب الحيدري، اليوم، وفد منظمة الإنقاذ الدولية برئاسة د.عبير محفوظ مديرة الصحة المجتمعية والنفسية، ود.وعود عدنان، كبير ضباط الصحة النفسية، كرس لمناقشة أوجه التعاون في مجال الرعاية والتوعية الصحية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الحصول على معلومات صحيحة وموثوقة حول الوسائل الصحية التوعوية التي يتم تقديمها للمجتمع.

وأشار الوكيل “الحيدري” إلى أن هذا التعاون سوف ينعكس على صحة المجتمع وخاصة المناطق التي تفتقر إلى وجود مراكز الرعاية الصحية وتعاني من تدني مستوى الوعي الصحي.

وأكد حرص الوزارة والجهات المعنية على تعزيز التعاون والشراكة في مجال الصحة.. معتبراً ذلك خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الصحة ورفاهية المجتمع وتثقيفه صحياً وتعزيز الوعي والتثقيف الصحي وتحسين جودة الرعاية المقدمة للسكان.

وأشاد بالإنجازات التي حققتها المنظمة في اليمن.. معرباً عن الحاجة الملحة لتعزيز تعاون مركز التثقيف الصحي والسكاني بالوزارة مع المنظمة.. مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يؤدي هذا التعاون إلى تحقيق تطورات إيجابية في مجال الصحة العامة والصحة النفسية في البلاد.

من جانبه أكد مدير عام مركز التثقيف الصحي والسكاني د.عارف الحوشبي، (خلال اللقاء الذي حضرته مديرة إدارة التثقيف وتعزيز الصحة د.سمر على)، استعداد المركز لتقديم الدعم وتبادل المعلومات مع المنظمة الدولية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى