شؤون محلية

العون المباشر : بدء مخيم جراحي مجاني لإجراء (231) عملية في الحديدة

متابعات/
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail


بدأت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الإثنين 20 نوفمبر، تنفيذ مخيم العون الجراحي المجاني بمديرية الحالي في محافظة الحديدة لإجراء (231) عملية في تخصصات جراحة الأطفال ـ الخصية المهاجرة، والشفه الأرنبية وترقيع طبلة الأذن.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن هناك احتياج كبير لمثل هذه التدخلات الإنسانية بسبب عدم استطاعة الأهالي على تحمل تكاليف العمليات نتيجة الأوضاع المعيشية المتدهورة.

وأشار إلى أن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والجراحية في المخيم.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن جميع الخدمات المقدمة في المخيم مجاناً 100٪ وبتمويل وإشراف العون المباشر وينفذه مستشفى 21 سبتمبر (السلخانة سابقاً) في مديرية الحالي بمدينة الحديدة.

وأوضح أن المعاينة تستمر من 20 ـ 26 نوفمبر 2023، حيث حددت المعاينة لجراحة الأطفال ـ الخصية المهاجرة والشفة الأرنبية يومي 20 ، 21 نوفمبر، ومعاينة ترقيع طبلة الأذن يومي 25 ، 26 نوفمبر 2023.

وأضاف أن المخيم يعتزم إجراء المعاينة لـ (500) حالة في التخصصات الثلاثة، وتحديد الحالات المحتاجة للعمليات حيث ستجرى (81) عملية للخصية المهاجرة، و (50) للشفة الأرنبية وسقف الحنك، و(100) لترقيع طبلة الأذن في الفترة من 23 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2023.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

العون المباشر ـ مكتب اليمن 
409884 1 967
  

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى