أخبار عدن

مواطنون في عدن يناشدون الرئيس الزبيدي والعليمي بوقف صفقة الفساد والاستحواذ على أراضيهم(وثائق )

Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail
Attachment thumbnail

مواطنون في عدن يناشدون الرئيس الزبيدي والعليمي بوقف صفقة الفساد والاستحواذ على أراضيهم(وثائق )

عدن- خاص

كشفت وثائق رسمية فضيحة فساد كبيرة تشهدها المنطقة الحرة في عدن، تثبت تورط مدير الشؤون القانونية لطفي الجاوي بالتواطؤ مع وكيل اللواء علي محسن الأحمر عبد الرقيب العفيري في الاستيلاء على أراضي ومنشآت تابعة للمواطنين.

وبحسب الوثائق، فإن الجاوي قام بتمرير مخطط للاستحواذ على 3000 الف قطعة أرض و120 فدانا خلف مدينة إنماء السكنية ضمن القطاع (j)، وذلك بالتنسيق مع مكتب العطفي للخدمات العامة الذي يديره انيس كردوم العطفي الضالعي ومندوب القطاعات في المنطقة الحرة وجدي كردوم العطفي.

وأظهرت رسالة وجهها رئيس هيئة المنطقة الحرة حسن حيد إلى مأمور البريقة صلاح الشوبجي تطالبه بالسماح لمدير عام مكتب العطفي باستئناف العمل في المنشآت المستولى عليها، بناء على تقارير أعدها مدير الشؤون القانونية لطفي الجاوي لشرعنه الصفقة.

وفي سياق متصل، كشفت وثيقة أخرى عن توجيهات من رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك يحذر فيها حيد من تصرفاته الغير قانونية، ويأمره بالتوقف عن التصرف بأراضي المنطقة الحرة، وإلغاء كافة التصرفات التي تمت بعد قرار الإيقاف، وموافاته بما يفيد ذلك.

وختمت رسالة رئيس الوزراء بنسخة إلى رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والنائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف صفقة الفساد هذه.

وعلى الرغم من ذلك، يواصل الجاوي تمرير هذه الصفقة والتي يقف خلفها علي محسن الأحمر الذي قام عبر مندوبه العفيري بصرف مبالغ مالية للجاوي ومقابل نسبة متفق عليها.

كما كشفت وثيقة أخرى تؤكد صلة الترابط بين المتنفذ اللواء علي محسن الأحمر والمدعو عدالرقيب العفيري، حيث أظهرت الوثيقة أن العفيري مندوب اللواء علي محسن الأحمر ووكيله لإدارة الأرض التي استولى عليها اللواء علي محسن الأحمر في فترة نظام صالح، وتبلغ مساحة الأرض (20000) عشرون ألف فدان في منطقة العلم، حيث يقوم العفيري ببيع الأراضي في العلم كونه مندوب علي محسن الأحمر وبعض الصفقات يقوم بها عبر مكتب العطفي للخدمات العامة.

وناشد المواطنون الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي التدخل للحفاظ على ممتلكاتهم ومنشآتهم الكائنة خلف مدينة إنماء السكنية ضمن القطاع (j) وإيقاف صفقة الفساد والاستحواذ التي تهدد ممتلكاتهم وحقوقهم.

الجدير بالذكر أن مدير الشؤون القانونية لطفي الجاوي قام بتمرير الكثير من صفقات الفساد وشرعن الاستيلاء على مخططات واسعة وأراضي مواطنين تم الاستيلاء عليها في عدن دون حسيب أو رقيب وسط صمت حكومي مريب.

 

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى