شؤون محلية

اختتام دورة بناء قدرات اللجان المجتمعية في بناء السلام بمديرية الشحر

 اختتام دورة بناء قدرات اللجان المجتمعية في بناء السلام بمديرية الشحر
 الشحر| 15 فبراير 2024م.
 اختتمت اليوم بمديرية الشحر، الدورة التدريبية في بناء قدرات اللجان المجتمعية في بناء السلام وحل النزاعات والتحكيم، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية وبديلة لدعم السلام في اليمن المرحلة الثالثة بمحافظة حضرموت، بمشاركة ” 20 ” متدرب من اللجان المجتمعية بمديرية الشحر وبحضور رئيس محكمة الشحر الإبتدائية القاضي أبوبكر الخليفي.
 وتلقى المشاركون في الدورة الذي بنفذها فريق حضرموت الاستراتيجي بتمويل من مركز صنعاء للدراسات بالشراكة مع منظمة سيفرولد “SAFERWORLD “، على مدى أربعة أيام معارف حول العمل على كيفية صياغة اتفاقيات التحكيم وآليات الوساطة المجتمعية وصناعة السلام وحل النزاعات ودمج النوع الاجتماعية في صناعة الوساطة وصناعة السلام.
 وفي ختام الدورة أكد استشاري المشروع المحامي حسين غداف أهمية هذه الدورة التي تهدف إلى صقل مهارات اللجان المجتمعية المختلفة والعمل على خلق شراكات مع السلطة المحلية والسلطة القضائية ، والعمل على اعتماد اللجنة ضمن اللجان المجتمعية بمديرية الشحر بقرار رسمي لأجل حل النزاعات المجتمعية، مقدماً شكره الجزيل لكل المشاركين في الدورة وتقديم لهم كافة أوجه التعاون المختلفة.
 وهدفت الدورة الى إبراز مهارات اللجان المجتمعية من خلال تدريب الكادر العامل في القطاع المختص بحل النزاعات المجتمعية والمحلية، حيث شملت أيام التدريب على محاور متعددة منها خطوات التحكيم والعدالة المجتمعية والعمل على الأخذ بالقوانين والإتفاقيات المتخذة للتحكيم وأركان العقد في الاتفاقيات والشروط المتفقة على المحكم.
 وشملت الدورة على أدوات حل النزاع ومراحل النزاع ومهارات حل النزاع والاستراتيجيات للتعامل مع النزاع وتطبيق عملي للمتدربين في الدورة وعمل امثلة واقعية عليها وحلها بطرق تنتهي بالصلح ، وآليات تشكيل لجان التحكيم الحر وتنفيذ حكم التحكيم.

 

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى