شؤون محلية

بيــان بعثة أونمها إزاء استمرار الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين في الحُديدة بسبب الذخائر المتفجرة

بيــان صحفي

الحُديدة،  26 أيلول / سبتمبر 2022 – تُعرب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين في الحُديدة بسبب الذخائر المتفجرة.

فمنذ تغيير الخطوط الأمامية في  12 نوفمبر 2021 ، تم الإبلاغ عن وقوع 242  ضحية مدنية في الحُديدة من بينها (101) شخص قٌضي جراء ذلك و (141) آخرين أصيبوا بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحرب.

وفي الأيام الثلاثة الماضية وحدها، تم تسجيل وقوع خمسة عشر ضحية جـــــــّراء  الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، بما في ذلك وفاة طفل واحد  وإصابة (12) طفلاً آخرين.

تُعد هذه الحصيلة المؤسفة بمثابة تذكير بالأثر المُدمّر لمخلفات الحرب على السكان المدنيين في المحافظة.

تجدد بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ( أونمها) دعوتها لاتخاذ تدابيرَ عاجلةٍ وملموسة لتطهير المناطق الملوثة في المحافظة. لا تزال البعثة ملتزمة بدعم الأطراف وتوفير التنسيق والدعم الفني للأعمال المتعلقة بالألغام، بما في ذلك دعم التوعية بمخاطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.

يتعين اتخاذ جميع التدابير لضمان سلامة أكثر الفئات ضعفاً في الحُديدة ، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما برحوا يتأثرون بنحو متباين بمخلفات الحرب الخطيرة والعشوائية هذه.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى