أخبار عدن

مبادرة the breath الشبابية تختتم  ندوة توعوية عن مخاطر التغيرات المناخية في عدن

عدن/جهاد وادي:

اختتمت مبادرة (ذا بريث) الشبابية بالتعاون مع مؤسسة مظلة ندوة توعوية عن (التغيرات المناخية .. مسبباتها، آثارها، حلول لمواجهتها) في محافظة عدن والتي امتدت خلال الفترة من (16 – 17 أكتوبر الجاري)، وذلك في إطار رفع الوعي المجتمعي لدى الشباب وتعزيز  التعاون مع الجهات ذات الاهتمام بمجال البيئة وكيفية التعامل مع التغيرات المناخية والخطر القادم على كوكب الأرض برمته.

وفي كلمة لها في الندوة استعرضت الأستاذة ندى عبدالرب المشدلي رئيسة مبادرة (ذا بريث) أهداف هذه المبادرة والرسالة التي تقدمها للمجتمع منذ تأسيسها واهتمامها بالقضايا البيئية والمخاطر التي تواجه المجتمع والوطن بشكل عام والعالم بأسره،  داعية إلى الاستعداد الأمثل لمواجهة التحديات المناخية وتعزيز دور الشباب في هذا الجانب، باعتبارهم هم القلب النابض في الحياة ولديهم القدرة على التعامل مع التحديات مهما كانت.

وفي هذه الندوة قدم الدكتور/ جمال محمد باوزير عضو الهيئة التدريسية بكلية الآداب جامعة عدن محاضرة قيمة للمشاركين في هذه الندوة، أشار من خلالها بأن التغيرات المناخية أصبحت حقيقية وتحدٍ كبير ولابد من مواجهتها وبناء خطط مستقبلية لتفادي المشاكل البيئية التي تزداد يوماً بعد يوم، كاضطراب بحر العرب والأعاصير الذي ضربت أرخبيل سقطرى وحضرموت والمهرة وسلطنة عمان وغيرها في الفترة الأخيرة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى