شؤون محلية

العون المباشر باليمن وفرت الغذاء لـ (16800) شخص في الحديدة وحجة


عدن اوبزيرفر-خاص

وفرت العون المباشر مكتب اليمن، حاجة (16800) شخص في محافظتي الحديدة وحجة من الغذاء، عبر مشروع الاستجابة الطارئة 2022، بتمويل من مساهمي الموقع الإلكتروني للعون المباشر.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها اليمن تستوجب مزيد من الدعم والاستجابة لسد الاحتياج من الغذاء للفئات الأشد ضعفاً.

من جانبه قال منسق مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، إن المشروع تضمن توزيع (2400) سلة غذائية في مديريات الميناء، الحالي، الحوك بمحافظة الحديدة، و(2400) سلة غذائية في عزل وكيه وبني جديلة ونيسا بمديرية المغربة محافظة حجة.

وأضاف أن السلات استهدفت (16800) شخص من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن السلة الغذائية تضمنت المواد الأساسية (25) كيلو دقيق، (10) كيلو أرز ، (5) كيلو سكر ، كرتون فاصيوليا، 5 لترات زيت طعام، 1 كيلو ملح طعام.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى