أخبار عدن

بالصور..ندوة حول رفع مستوى الوعي للمرأة الاعلامية و ايصالها لصناع القرار


عدن اوبزيرفر_نائلة هاشم
برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد الاملس وضمن فعاليات الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة اقامة الادارة العامة لتنمية المرأة بالتنسيق مع مكتب الاعلام عدن ندوة حول (رفع مستوى الوعي المرأة الاعلامية ووصولها لموقع القرار)
ومن منطلق ثقافة ان الفرد صانع المجتمع قدمت ورقتي عمل والتي تضمنت في مجملها واقع المرأة في القديم والحاضر وكيف تراجع حضورها في الاعلام بسبب الاثار والسلوك والمعاناة التي تعيشها المرأة في ظل المجتمع المحيط بها.
وفي الندوة المدير العام للادارة العامة لتنمية المرأة مستشار اللجنة العليا للمرأة الجنوبية رئيس دائرة المرأة والطفل في امانة المجلس الانتقالي الاستادة اشتياق محمد سعد عبد الله في مستهل كلمتها نقلت تحيا محافظ محافظة عدن احمد حامد الاملس الراعي الاول لكل انشطة الادارة العامة لتنمية المرأة للحاضرين، مضيفتا بان دائرة المرأة والطفل تولي جل اهتمامها لتنمية قدرات المرأة من خلال تاهيلها وبناء قدراتها والدي سيساعد بشكل كبير في انتشال ورفع مستويات المرافق والمؤسسات الاعلامية في العاصمة عدن.
موكدة بان المرأة لم تكن جزء من الفساد في الماضي ولكن ستكون اليد الاولى للحد من هذه الظاهرة . مشيرة بان من اهداف هذه الندوة ان يتم تاهيل قدرات المرأة في شتى المجالات بعد ان تعرضت للتهميش من قبل صناع القرار، وحرصت من جانبها بان تكون المرأة رائدة في شتى المجالات وخصوصا الاعلام ، و يعتبر بحد ذاته انجاح و انجاز كبير للعاصمة عدن.
متمنيه بان تخرج هذه الندوة بمخرجات تعمل على تنفيذها على ارض الواقع.
شاكر جميع الحضور وكذلك من اسهم في تقديم هذه الاوراق وان تحقق المرأة طموحاتها والتقدم نحو الوصول الى مركز صناع القرار.
التدريب والتاهيل للصحفيات، والحرب الخفية ضد الصحفيات التي تمارس عليهم من قبل الزملاء، و استغناء وسائل الاعلام عن توظيف النساء بحجة ان المرأة لا تستطيع تغطية الاحداث، عدم وجود قانون يحمي المرأة من التحرش بالالفاظ وغيرها من التحديات.
وبعد نقاش مستفيض بين الحاضرين تم الخروج بالعديد من القرارات التوصيات التي سترفع الجهات المختصة للنظر والعمل فيها.
حضر الندوة عدد من الصحفيات من مختلف مؤسسات الاعلام واعلام المجالس المحلية ولفيف من الصحفيين و الصحفيات المستقلين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى