عربية ودولية

محلل سياسي: رئاسة الإمارات مجلس الأمن ستعزز الاستقرار والسلام في المنطقة


عدن اوبزيرفر-يعتبر تولي دولة الإمارات رئاسة مجلس الأمن غداً الخميس، فرصة لتعزيز الاستقرار في المنطقة بتسليط الضوء على القضايا العربية والإقليمية والعمل على تعزيز التعاون لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال المحلل السياسي الإماراتي الدكتور عتيق المنصوري، إن “تولي الدولة رئاسة مجلس الأمن بمثابة فرصة مهمة لتسليط الضوء على القضايا المحورية التي تؤثر على الاستقرار في المنطقة، بفضل مسؤوليتها عن تسيير أعمال المجلس وتوجيه النقاشات واتخاذ القرارات المتعلقة بالقضايا العربية والإقليمية والعالمية”.
ولفت إلى أن الدولة تولي التسامح والقضايا الإقليمية والعربية أهمية قصوى، لذلك من المتوقع أن تستغل منصبها للتوعية بأهمية التسامح والتعاون لدعم قضايا المنطقة، وجذب اهتمام المجتمع الدولي لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والسلام.

القضايا العربية
ورأى أن القضايا العربية والإقليمية تعتبر من بين أبرز القضايا التي يتناولها مجلس الأمن، وأنه من خلال تولي الدولة رئاسة المجلس، يمكن أن تعزز التركيز على هذه القضايا وتضمينها في جدول الأعمال والمناقشات، بما يؤثر إيجاباً على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح أنه يمكن للدولة الرئيس استخدام صوتها ونفوذها لتشجيع حل النزاعات وتعزيز الحوار والتفاوض كوسيلة للتوصل إلى حلول سلمية، كما يمكنها العمل على تعزيز الشفافية وتعزيز العدالة وحقوق الإنسان في القرارات والممارسات التي تؤثر على الاستقرار، وهو نهج ثابت في الإمارات، ودائما ما تسعى إلى تحقيق ذلك، وأن الشواهد التاريخية حاضرة وكثيرة.24

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى