صحة وجمال

تعزيز Fujirebio قائمة اختبارات مرض ألزهايمر مع اختبار البلازما Lumipulse® G pTau 217 المؤتمت بالكامل الذي طال انتظاره والمخصص لأغراض البحث فقط

  • جينت، بلجيكا ومالفيرن، بنسيلفانيا وطوكيو – السبت, ٢٣. ديسمبر ٢٠٢٣

(BUSINESS WIRE)– أعلنت اليوم H.U. Group Holdings Inc.‎ وشركة Fujirebio التابعة والمملوكة لها بالكامل عن توفر اختبار البلازما Lumipulse G pTau 217 المخصص لأنظمة المقايسة المناعية LUMIPULSE G المؤتمتة بالكامل. يتيح اختبار CLEIA (المقايسة المناعية لإنزيم التلألؤ الكيميائي) هذا القياس الكمي لبروتين تاو المفسفر عند ثريونين 217 (pTau 217) في بلازما K2EDTA البشرية في غضون 35 دقيقة فحسب.

صرح Goki Ishikawa الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Fujirebio Holdings, Inc.‎، قائلاً: “يعد إطلاق اختبار البلازما pTau 217 على منصة LUMIPULSE المؤتمتة بالكامل خطوة محورية تكلل جهود Fujirebio الهادفة إلى استحداث مؤشرات حيوية للأمراض التنكسية العصبية جديدة ومبتكرة تخدم المختبرات والأطباء على مستوى العالم”، “الكثير من الآمال معقودة على هذا المؤشر الحيوي الجديد، ويمكن للباحثين ومتخصصي الأبحاث السريرية الآن دراسة فائدته السريرية على منصة تتمتع بالإمكانات اللازمة وتلبي المتطلبات التنظيمية لدعم الاستخدام الروتيني المستقبلي المحتمل.”

نبذة عن pTau 217
تشير الأبحاث إلى أن plasma pTau، بما في ذلك pTau 217، يعد مؤشرًا لحالة الأميلويد التي يتم تحديدها عن طريق CSF1 أو PET2، وبالتالي فهو قادر على التمييز بين مرض ألزهايمر والأمراض التنكسية العصبية غير المرتبطة بمرض ألزهايمر3,4 والتنبؤ بالتطور إلى مرض ألزهايمر.5,6 ويمكن استخدام المؤشرات الحيوية المعتمدة على الدم، مثل plasma pTau، كمعايير شاملة أو لتقييم الفعالية المستهدفة وفعالية العلاج في التجارب السريرية، كما يمكن أن تعزز تطوير وتفعيل العلاجات المعدلة للمرض في مجال مرض ألزهايمر والاضطرابات ذات الصلة.7 إضافةً إلى ذلك، تم تصميم هذا الاختبار لقياس مستوى الفسفرة على وجه التحديد عند ثريونين 217 في البلازما البشرية.

نبذة عن Fujirebio
تعد Fujirebio، إحدى شركات H.U. Group Holdings Inc.‎، شركة رائدة عالميًا في مجال الاختبارات التشخيصية المختبرية (IVD) العالية الجودة، وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 50 عامًا في مجال تصنيع وتطوير وإنتاج وتسويق منتجات IVD الفائقة على مستوى العالم.

كانت شركة Fujirebio أول شركة تطور وتسوق لمؤشرات CSF الحيوية تحت العلامة التجارية Innogenetics منذ أكثر من 25 عامًا. هذا، وتظل شركة Fujirebio الشركة الوحيدة التي تمتلك مثل هذه المجموعة الشاملة من اختبارات الأمراض التنكسية العصبية اليدوية والمؤتمتة بالكامل، ناهيك عن تعاونها باستمرار مع المنظمات والخبراء السريريين في كل أنحاء العالم بغية تطوير مناهج جديدة تساعد في تطوير أدوات تشخيص للأمراض التنكسية العصبية قوامها السرعة والسهولة والكمال. يمكن التعرف على مزيد من المعلومات على www.fujirebio.com/alzheimer.

المراجع:

  1. Ashton N، وآخرون. مؤشرات البلازما وCSF الحيوية في عيادة فحص الذاكرة: مقارنة مباشرة للمقايسة المناعية لبروتين تاو المفسفر. خرف ألزهايمر، 19(5): 1913-1924، 2023.
  2. Mielke M، وآخرون. أداء بلازما تاو المفسفر 181 و217 في المجتمع. Nat Med،‏ 28(7): 1398-1405، 2022.
  3. Palmqvist S، وآخرون. الدقة التمييزية لبلازما تاو المفسفر 217 لمرض ألزهايمر مقابل الاضطرابات التنكسية العصبية الأخرى. JAMA،‏ 324(8): 772-781، 2020.
  4. Thijssen E، وآخرون. بلازما تاو المفسفر 217 وبروتين تاو المفسفر 181 كمؤشرين حيويين في مرض ألزهايمر وتنكس الفص الجبهي الصدغي: دراسة أداء تشخيصية استعادية. Lancet Neurol،‏ 20(9): 739-752، 2021.
  5. Jonaitis EM، وآخرون. بلازما تاو المفسفر 217 في مرض ألزهايمر قبل السريري. Brain Commun،‏ 5(2): fcad057،‏ 2023.
  6. Mattsson-Carlgren N، وآخرون. التنبؤ بالتدهور المعرفي الطولي في مرض ألزهايمر قبل السريري باستخدام مؤشرات البلازما الحيوية. JAMA Neurol،‏ 80(4): 360-369، 2023.
  7. Gonzalez-Ortiz F، وآخرون. بلازما تاو المفسفر في مرض ألزهايمر: نحو تطبيقات التجارب التشخيصية والعلاجية. Mol Neurodegener،‏ 18(1): 18، 2023.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى