صحة وجمال

عرض بـ اللسان يشير إلى إصابتك بالسرطان.. تعرف عليه


متابعات:يمكن لبعض التغيرات التي تظهر على اللسان أن تدل على بعض المشاكل الصحية التي تؤثر على صحة الإنسان، حيث يمكن أن تشير ظهور طبقة بيضاء لزجة على اللسان، إلى وجود إصابة في الجهاز الهضمي، أو وجود عدوى بكتيرية.



تغير لون اللسان قد يشير إلى وجود سرطان


وأشار أخصائي جهاز هضمي إلى أن التغيرات التي تحصل في اللسان يمكن أن تكون علامة على ظهور مشكلات في الجهاز الهضمي، اللسان هو بمثابة مرآة صحة الإنسان، وتغير لون اللسان وبنيته يمكن أن يشير إلى أمراض المعدة، ويؤكد الطبيب على أن أمراض الجهاز الهضمي يمكن تشخيصها من حالة اللسان، بما فيها السرطان.



ويوضح الأخصائي: في هذه الحالة يغطي اللسان بطبقة بيضاء كثيفة لزجة، كما قد يشعر الشخص بحرقة وألم في اللسان، وزيادة في إفراز اللعاب، كما أنه عندما يعاني الشخص من التهاب المعدة المزمن، يغطي اللسان بطبقة خفيفة أحيانا رمادية داكنة اللون، ويشعر بالألم بعد تناوله الطعام.




ويشير لون اللسان الأحمر الفاتح مع ظهور بقع رمادية إلى قرحة المعدة، ويصاحب هذا المرض أعراض مثل التهاب وحرقان في الفم وزيادة في إفراز اللعاب، كما يعاني الشخص من الزرقة، حيث يتحول لون بشرته في بعض مناطق الجسم إلى اللون الأرجواني أو الأزرق.



وأردف الأخصائي: ويتميز التهاب المعدة بظهور طبقة رمادية داكنة لزجة على اللسان، والتي يصاحبها جفاف الفم وحرقة وألم بعد تناول الطعام.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى